الآلاف في مهرجان العيد في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الآلاف في مهرجان العيد في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 17\10\2013
بعد غياب العيد لسنتين بسبب المأساة الدائرة في سوريا، احتفل أهالي مجدل شمس بعيد الأضحى المبارك لهذا العام، وذلك بتنظيم مهرجان للمرة الأولى في تاريخه.


الآلاف في مهرجان العيد في مجدل شمس مساء أمس

نظم المهرجان في الشارع الغربي، الواصل بين دوار أسعد كنج ودوار الجبل، حيث تم إغلاق الشارع أمام حركة السيارات مساء، اعتباراً من الساعة السادسة وحتى الساعة العاشرة، وأقيمت أكشاك وفرق موسيقية وبسطات على جانبي الشارع، بينما جاب الآلاف من المحتفلين بالعيد الشارع مستمتعين بأجواء الفرح التي أضفاها المهرجان.


فرقة موسيقية محلية تعزف في المهرجان أمس

فرقة موسيقية محلية عزفت ألحاناً فرحة، فالتف الناس حولها واستمتعوا بالموسيقى، ولم يتوانى الكثيرون عن وضع النقود دعماً للعازفين في قبعة وضعها أحدهم على الرصيف.

ألأكشاك قدمت للزوار تشكيلة واسعة من الخدمات والمأكولات والمشروبات والهدايا، معظمها قدمت بطريقة مبتكرة جذبت إليها المحتفلين، خاصة الشبية والأطفال منهم.


الآنسة ياسمين شقير - صاحبة الفكرة ومنسقة المهرجان

صاحبة الفكرة ومنسقة المهرجان، الآنسة ياسمين شقير، قالت لموقع "جولاني":
"كل عام وأنتم بخير لأهالي مجدل شمس ولكل العالم. أتمنى أن يتكرر ما حدث اليوم دائماً لأنه أظهر محبة الناس لبعضهم البعض وشاهدنا الابتسامة في
عيونهم. بدأت الفكرة عادية جداً، وأعتقد أن الفكرة كانت لدى جميع أهالي البلدة، إنما كانت بحادة لمن يخرجها إلى حيز التنفيذ، وتنفيذها لم يكن بتلك الصعوبة، فكل الناس دعموها.
لم أكن أتخيل أن يصل عدد المشاركين لهذا الكم، فكنت أعتقد أنه ربما يصل إلى 200 شخص، ولم يخطر ببالي ما شاهدناه.. ألف.. أ
لفين.. ثلاثة.. لا أدري بالضبط كم كان عدد الناس.

لكي نستطيع تنفيذ هذا المشروع كان لا بد من موافقة المجلس المحلي، وخاصة لإغلاق الطريق، وقد وافق على ذلك وساعدنا بالإضاءة وبتكاليف أجهزة الصوت والسماعات، ولكن الجهود والفضل في نجاح المهرجان يعود للناس التي صنعت هذا اليوم.. الناس التي أحضرت أغراضها وساهمت في صنع الفرحة.
أخص بالذكر نبيه وريما أبو صالح وأمية كرمه، فقد ساهموا كثيراً في تجهيز الفعاليات ولهم الفضل الكبير في نجاح المهرجان. كذلك <أوهانا> - مجلس الطلبة في ثانوية مجدل شمس، فهو الطاقة الكبيرة التي جعلت هذا اليوم يبدوا على ما شاهدناه.

أوجه شكري لجميع أهالي مجدل شمس، ولكل من حضر وشارك في المهرجان، أتمنى أن تقام فعالية مشابهة كل يوم خميس، وبدل أن يأتي الناس بسياراتهم ويتسببوا بأزمة سير، أن يغلق الطريق أمام السيارات كما فعلنا اليوم ويفسح المجال للناس للاستمتاع بأوقاتهم كما حصل اليوم".  

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور